و أخيرا الـNBA يعود للنشاط



بعد أكثر من أربعة أشهر من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، يدخل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في المجهول اعتباراً من الخميس حين يستأنف موسمه خلف أبواب موصدة في مجمع وورلد ديزني في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.


وتُستَهَل العودة بمباراتين تجمعان يوتا جاز بنيو أورليانز بيليكانز، ولوس أنجليس ليكرز مع نجمه ليبرون جيمس، بالجار لوس أنجليس كليبيرز بقيادة كواي لينارد المتوج الموسم الماضي بطلاً بألوان تورونتو رابتورز.


وتعطي المباراتان إشارة انطلاق خطة وضعت بشق الأنفس لإنهاء الموسم وفق صيغة معدلة، بأكبر قدر ممكن من الأمان في خضم جائحة "كوفيد-19" التي أسفرت حتى الآن عن وفاة قرابة 150 ألف شخص في الولايات المتحدة.


وبهدف تخفيف المخاطر، تقام المباريات من دون جمهور، وبموجب إجراءات صحية تشمل إخضاع الجميع

لفحوص دورية لكشف "كوفيد-19"، على أن تقيم كل الفرق في المجمع الذي بات يصطلح على تسميته "الفقاعة"، والممتد على مساحة حوالى 104 كلم مربع في أورلاندو.


ويستكمل الموسم بـ22 فريقاً من أصل الـ30 المشاركة عادة في البطولة، وستتنافس على المراكز الـ16 المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية "بلاي اوف" التي تنطلق في 17 أوت.


وسيخوض كل فريق ثماني مباريات مخصصة للتصنيف النهائي، على أن تتأهل الفرق الـ16 التي تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، إلى الـ"بلاي أوف". وستقام مباريات فاصلة لتحديد المراكز النهائية في حال الحاجة إلى ذلك.


وتخوض الفرق مبارياتها في ثلاثة ملاعب ضمن مجمع "إي أس بي أن وورلد وايد أوف سبورتس" بحضور عدد محدود من الصحافيين.


ويقيم اللاعبون الذين يناهز عددهم 350، في ثلاثة فنادق موزعة في المجمع، مع تقييد حركة الدخول إلى كل فندق ومنع الزيارات من الخارج بشكل صارم حتى انطلاق الـ "بلاي أوف".


وتوجب على اللاعبين الآتين إلى أورلاندو، قضاء 48 ساعة في العزل داخل غرف الفنادق حتى صدور

نتيجتين سلبيتين لفحص "كوفيد-19"، مع الاستمرار في إجراء الاختبارات بشكل دوري داخل "الفقاعة".

0 عرض
INFOSPROT.PNG
INFOSPROT.PNG
  • Facebook
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now